منتديات عالم الرياضة
اهلا وسهلا بك زائر (ة) نرجو ان تقضي افضل الاوقات معنا كما نرجو الانضمام الى اسرة المنتدى والمشاركة معنا



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لقاء مع :منعم عون بعد عودته لتدريب فريق كرة السلة بالنادي الافريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SAMI
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
avatar

البلد :
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 74
نقاط : 208
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

مُساهمةموضوع: لقاء مع :منعم عون بعد عودته لتدريب فريق كرة السلة بالنادي الافريقي   الثلاثاء أغسطس 09, 2011 5:51 pm

بعد تجربة قصيرة لم تدم سوى موسمين قادته إلى نابل، حيث ساهم في نجاح فريق الملعب النابلي لكرة السلة بالحصول على القاب محلية سرعان ما عاد المدرب منعم عون إلى فريقه الام النادي الافريقي... عاد ليستعيد معه ذكريات نجاحات لافتة خلال المواسم الماضية. المدرب منعم عون لبّى نداء الواجب ليقبل عرض الهيئة المديرة للنادي الافريقي فأمضى عقدا سيكون خلاله الرهان إعادة الاشعاع والتألق الافريقي بعد ما فقده في آخر المواسم...
مباشرة اثر حصول الاتفاق بين الطرفين وقبل الشروع في خوض هذه التجربة المتجددة اتصلت «الصحافة» بالممرن منعم عون فدار معه هذا الحوار:
يبدو أن المفاوضات مع مسؤولي النادي الافريقي لم تدم طويلا، حيث حصل الاتفاق سريعا، فهل هو الحنين لتجديد التجربة مع فريقك الام؟
هذا بالضبط ما حصل، فإنا ابن النادي الافريقي وقضيت معه حوالي 15 سنة كلاعب ثم مدرب مما يعني وجود علاقة متينة وحميمية تربطني بفريقي، قوة هذه العلاقة جعلت الامور تشير بشكل سلس ويحصل الاتفاق، بما أن كل طرف متحمس لتجديد التجربة ... اعتقد ان التجربة الاخيرة مع الملعب النابلي ساعدت كثيرا على عودتي للنادي الافريقي إذ يمكن القول بأن ما حققته في الموسمين الماضيين قد يكون سببا مقنعا لدى مسؤولي النادي الافريقي على الاتصال بي وتقديم هذا المقترح وأنا بدوري جد متحمس للعودة إلى فريقي واستعادة ذكريات النجاحات السابقة التي سعدت بها مع النادي الافريقي.
كما لا يفوتني أن أنوّه بجمهور النادي الافريقي الذي لمست لديه في الفترة الماضية رغبة وترحابا كبيرين لعودتي من جديد للاشراف على النادي الافريقي لذلك يمكن التأكيد على أن كل الظروف المتوفرة حاليا مهدت لحصول عودة سريعة بعد انهاء التجربة مع الملعب النابلي.
التجربة مع الملعب النابلي دامت موسمين، فهل حققتم خلالها ما كنتم تصبون إليه؟
دعني أقول بأن تلك التجربة أضافت لي الكثير وكنت حريصا على خوضها فكل مدرب له الشرف بتدريب فريق بحجم الملعب النابلي وعراقته وما يمكن تأكيده أن هذه التجربة أضافت لي الكثير على المستوى الشخصي وكان لزاما علّي أن اخوضها فما حققته مع النادي الافريقي سابقا سواء عندما كنت لاعبا ثم مدربا كان بحاجة إلى إضافات أخرى ومكاسب جديدة ولذلك فإن الاشراف على الملعب النابلي يعتبر محطة هامة في مسيرتي كمدرب... أما فيما يتعلق بالتقييم الاجمالي لهذه التجربة يمكنني القول بأن هذه التجربة انقسمت إلى مرحلتين، الاولى تتعلق بالموسم الاول الذي كان استثنائيا بكل المقاييس، حيث وجدت مسؤولين متحمسين وجاهزين لا نجاح الموسم، ولقيت مجموعة متناغمة من اللاعبين كما لمست احاطة كبيرة من الاحباء، ليحصل سريعا الانسجام بين كل الاطراف ووجدت نفسي جزأ من هذه العائلة، لتكون المحصلة في نهاية الموسم الحصول على الثنائي عن جدارة، أما المرحلة الثانية فتتعلق بالموسم الثاني الذي حصلت خلاله بعض المصاعب نتيجة وجود مشاكل ظرفية مر بها الملعب النابلي سواء على مستوى التسيير وهو ما تجلى بالخصوص من خلال تغيير المسؤولين على فرع كرة السلة في أربع مناسبات أو على مستوى الرصيد البشري بما ان بعض الركائز تعرضوا للاصابة على غرار سيرغاي وكنيوة بالمقابل كان النجم السّاحلي متهيئا وجاهزا كأفضل ما يكون لانجاح الموسم فلم يحالفنا الحظ وخسرنا لقبي البطولة والكأس في اللحظات الاخيرة من الموسم ورغم ذلك يبقى من الواجب التأكيد والتنويه بأن هذه العلاقة الجيدة والمتميزة مع عائلة الملعب النابلي لم يعترها أي فتور أو تشنج مما يعكس حتما رضى الجميع على العمل المنجز والنتائج المحققة في هذه التجربة التي اعتز بها كثيرا.
كيف تتراءى لك عودتك للاشراف على النادي الافريقي واي حدود لطموحات الفريق خلال الموسم الجديد؟
مثلما ذكرت سابقا فقد حصل الاتفاق سريعا وبحكم العلاقة الحميمية التي تربطني بالافريقي فقد حصل الاتفاق وتم تحديد الاهداف التي يجب تحقيقها خلال الموسم الجديد، وأنا على ثقة بقدرة النادي الافريقي على النجاح هذا الموسم لاسيما وأن الجو العام يشجع على التألق في ظل وجود مسؤولين متحمسين وجدّيين وعلى رأسهم رئيس النادي جمال العتروس ورئيس الفرع سامي الشرقي فضلا عن توفير الامكانيات الضرورية لجعل موسم الافريقي ناجحا لذلك اعتقدأن فترة التراجع الذي عاشها الفريق لن تدوم طويلا وبحول الله سننجح سويا بقيادة النادي الافريقي الى احتلال مراكز متقدمة ضمن الاربعة الاوائل في الموسم الجديد.
هل تعتقد أن الرصيد البشري المتوفر حاليا سيخول للفريق تحقيق النجاح المطلوب؟
على عكس ما يتصوره البعض اعتقد شخصيا بأن الرصيد الحالي جيّد بل هو يضم مجموعة من اللاعبين المتناغمين الذين ينقسمون الى ثلاث مجموعات، مجموعة اولى تضم أصحاب الخبرة على غرار الزاهي ولحمر ومجموعة اخرى بدأت تكتسب التجربة المطلوبة ومجموعة ثالثة تضم لاعبين يتوقون إلى البروز وأخذ أماكنهم ضمن التشكيل الاساسي، وحسب تقييمي الاولي، فإن الفريق قادر بهذه المجموعة على بلوغ اهداف شريطة توفر الاحاطة الضرورية والدعم المتواصل.
إذن انتم لا تفكرون في تدعيم الفريق بلاعبين جدد؟
رغم ما ذكرته حول الرصيد البشري المتوفر حاليا الا أن ذلك لا يلغي مبدأ أهمية تقوية المجموعة بلاعبين بمقدورهم تقديم الاضافة لذلك نحن مقتنعون بضرورة انتداب لاعب اجنبي من اعلى طراز وكذلك نسعى ايضا للتعاقد مع لاعب محلي بإمكانه مساعدة هذه المجموعة على التألق والتقدم نحو القمة مما يخول للنادي الافريقي استعادة سالف الاشعاع.
لو نتحدث عن مستوى السلة التونسية حاليا، فماذا يمكن أن تقول عنه؟
المستوى الفني لفرق الاكابر وكذلك المنتخب الاول يبدو جيّدا وهو يتحسن تدريجيا، لكن إذا تحدثنا عن بقية الاصناف والمنتخبات، اعتقد أن البون شاسع وشتان بين قوّة بطولة الاكابر وتدهور مستوى بطولات الشبان، خلال العشرية الاخيرة برزت مجموعة من اللاعبين المتألقين الذين ساهموا في الرفع من شأن المنتخب الوطني والحديث هنا يشمل العديد من اللاعبين على غرار زريق والمعلاوي وكشريد وموّة وسليمان، ثم جاء جيل جديد اندمج بسرعة مع هذه المجموعة وقدم الاضافة وأخذ المشعل وضم لاعبين جيدين للغاية على غرار الماجري وحديدان... مما جعل المنتخب الوطني يرتقي إلى مصاف النخبة الافريقية ويحقق الانجاز التاريخي ببلوغ المونديال لكن اليوم اعتقد أن الوضع لا يبشر بمستقبل أفضل والمشكل الاساسي يكمن في غياب التأطير في أصناف الشبان مما ينبئ بانطفاء جذوة التألق المستمر والمتواصل وانعدام بروز المواهب الشابة القادرة على أخذ المشعل في السنوات القليلة القادمة.


Basketball Basketball Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sami99.3arabiyate.net
 
لقاء مع :منعم عون بعد عودته لتدريب فريق كرة السلة بالنادي الافريقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الرياضة :: فئة الرياضات الاخرى :: كرة السلة-
انتقل الى: